U3F1ZWV6ZTEwODA1NzAzMDM4X0FjdGl2YXRpb24xMjI0MTM3MDk1MjI=

كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني باي بال paypal

دليلك الشامل حول ما يجب معرفته عن  بنك باي بالpaypal  :

دليلك الشامل حول ما يجب معرفته عن -بنك-بايبال-paypal،البنوك-الالكترونية

كان و لايزال بايبال paypal  أحد أفضل و أشهر طرق التعاملات المالية على الأنترنت  ، نظرا للثقة و المصداقية التي ينالها بايبال paypal لدى أكثر من 250  مليون مستخدم للبنوك الإلكتروني خصوصا في الربح و العمل على الأنترنت ؟  
لكن بعيدا عن هاته الحقيقة دعني أحدثك بصراحة ..؟ إن عدم معرفتي بكل ما يتعلق بالبنوك الإلكترونية العالمية  و التعامل معها في المعاملات المالية أحد أكبر المشاكل التي واجهتها في مساري المهني..؟ و حينها كنت أغوص في بحار المحتوى العربي لأقتطف من كل مقال فائدة قد تنجيني من ألم الفقر و الجهل الذي يمغص حياتي .. !
لذلك عقدت العزم اليوم على كتابة مقال مميز و شامل أجيبكم فيه عن كل ما يتعلق بالبنك الإلكتروني العالمي باي بال paypal  ، بحيث سنحاول التطرق لأكثر الأسئلة تداولا في المجتمع العربي ، ثم الإجابة عنها بشيئ من التفصيل و البساطة ..

·         كيف أقوم بإنشاء حساب باي بال paypal  و تفعيله .. !؟
·         هل التعامل مع خدمات باي بال paypal جائز في الشريعة الإسلامية .. !؟
·         الأسئلة و الإستفسارات الأكثر شيوعا في التعاملات المالية مع الباي بال paypal  .. !؟
و أسئلة أخرى تجول في خاطرك و بين زقاق عقلك المنهك  ..؟ إذن كن على أتم اليقين أن هذه الكلمات قد كتبت خصيصا إليك ،  فياا  أخي الغالي إياك ثم إياك أن تتردد أو تتكاسل في قراءتها حتى الأخير ..

كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

حاولنا جمع أكثر الأسئلة تداولا في المجتمع التقني حول الباي بال paypal  ..؟ لنجيب عليها بإختصار في هاته النقاط المتتابعة :

1.  ما هو باي بال paypal   :

باي بال هو عبارة عن موقع للخدمات المالية .. ! و يطلق عليه بنك إلكتروني نظرا لملايير الدولارات التي يتم ضخها فيه بصفة سنوية .. ، و هذا نظرا للثقة و المصداقية الكبيرة التي يتحلى بها لدى شركات و مؤسسات حكومية عملاقة .
و المعلوم أن بايبالpaypal أحد أقوى الوسائل أمنية على عبر الأنترنت من خلال نظام قوي جدا يظمن حقوق و خصوصيات المستخدمين في تعاملهم مع البنك ،

2.  الشركات و المؤسسات الكبرى التي تتعامل مع باي بال paypal   :

جدير بالذكر أن الثقة العمياء في أعين المستخدمين نحو باي بال paypal  تعود لشركاء هذا البنك الذين يقرون بمصداقيته في عالم المعاملات المالية ، و من أبرز المتعاملين نجد :

        I.            أمازون amazon   : 

           و هي شركة عالمية غنية عن التعريف .. ! تقدر قيمتها السوقية بملايير الدولارات و تعتبر باي بال paypal  شريكا رسميا لها في المعاملات المالية .

      II.            إيباي ebay   :  

          أحد أقوى و أشهر مواقع المزادات و التجارة الإلكترونية عبر العالم .. ! و تعتبر باي بال paypal  شريكا رسميا لها في المعاملات المالية .

    III.            فيسبوك facebook  :      

           أشهر و اكبر موقع تواصل إجتماعي على الأنترنت بما يزيد عن ملياري مستخدم .. ! و تعتبر باي بال paypal  شريكا رسميا لها في التعملات المالية .
و يضاف إليهم العديد من الشركات و المؤسسات العملاقة مثل : hp  ، apple ،  bellroy،nixon  ، made  ،  amazon ، alibaba ، aliexpres ،  zappos  ، jumia ، و غيرهم كثير و كثير  .. ! 

3.  تاريخ البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

لقد تم تأسيس الشركة العملاقة باي بال paypal من طرف أربع أشخاص فقط هم : ماكس إيفيتشن ، بيتر ثيل ، إيلون ماسك ، لوك نوزيك .. ! و ذلك في أواخر القرن العشرين ، و تم الإعلان الرسمي للبنك سنة 1998 أين بقي يعمل بإستقلالية إلى غاية سنة 2002 ..
بداية من سنة 2002 حتى بداية 2014 كانت باي بال تابعة  لمزاد العملاقة الأمريكية إيباي ebay ، ثم إنفصلت عنها في أواخر 2014 لتعود لإستقلاليتها النظامية ..؟ غير أنها بقيت شركة بنكية تحت زعامة إيباي ebay  بعد أن قامت الأخيرة بشراءها كليا .. !
و بعد أن أصبحت بايبال تابعة للعملاقة ebay  تم تحديد مقرها الرئيسي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

4. علاقة البنك الإلكتروني باي بال paypal  بالدول العربية :

للأسف فإن البنك الإلكتروني لا يتعامل مع العديد من الدول العربية .. ! و هذا نتيجة عوائق سياسية و إقتصادية تفرضها الدول الكبرى بخصوص التعاملات المالية  في هاته الدول ، بالنسبة لمن يريد الإطلاع على القائمة بأكملها و بكل التفاصيل ..؟

و قد حاولنا إختصار القائمة  المعلن عليها  فيما يلي :

        I.            الدول العربية التي لا يمكنها الإستفادة من خدمة البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

العراق ، لبنان ، ليبيا ، السودان ، فلسطين ، سوريا .

      II.            الدول العربية التي تستفيد فقط من خدمة الإرسال على البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

اليمن ، الصومال ، موريطانيا ، جيبوتي ، جزر القمر .

    III.            الدول العربية التي تستفيد من خدمة الإرسال و الإستقبال على البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

مصر ، السعودية ، الكويت ، البحرين ، الأردن ، المغرب ، الجزائر ، قطر ، الإمارات ، عمان .

إيجابيات و مميزات البنك الإلكتروني باي بال paypal: 

الأكيد أن هناك سببا مقنع يجعل ما يزيد عن 250 مليون مستخدم عبر  يتعاملون مع البنك الإلكتروني  باي بال paypal  .. ! إذ أن هناك جملة من الخصال و الميزات الإيجابية التي حاولنا إختصارها في هاته النقاط :

·         باي بال paypal   يقدم لك خدمة : أموالك بين يديك حيثما كنت ..؟ و ذلك لأنه متواجد في أكثر من 200 دولة عبر العالم .
·         هناك مواقع إلكترونية عالمية لا تقبل إلا التعامل مع باي بال paypal..؟ و هو دليل قاطع على الثقة و المصداقية التي يتحلى بها هذا البنك .
·         باي بال paypal   يمكنك من خدمات الإرسال و الإستقبال بسرعة كبيرة جدا .. ! تختصر عليك الزمان و المكان ..؟ و هو مالا نجده في البنوك التقليدية .
·         باي بال paypal ذو دعامة أمنية قوية جدا .. ! تمنع أي إختراق أو تهكير للبطاقة الإئتمانية  ، و هو ما يعطي كل مستخدم حرية و أمان في تعاملاته على الأنترنت .

أهمية الباي بال paypal  لأصحاب العمل الحر على الأنترنت :

إن أحد أكبر المشاكل التي يواجهها أصحاب العمل عبر الأنترنت هو صعوبة إستخراج الأموال و الحصول عليها بالعملات الأجنبية .. ! بالإضافة إلى أن أكثر مواقع الخدمات المصغرة مثل : fiverr، khamsat، mostaql  و غيرهم كثير .. ! لا يقبلون إلا البنوك العالمية الموثوقة ..
و يجدر الإشارة أيضا أن البنوك الإلكترونية الأخرى المنافسة لباي بال paypal  مثل : payza ، payoneer  ، skrill ، و حتى neteller  لا تعطي إهتماما بالسوق العربي و التعاملات المالية الإلكترونية فيه .. ! بل و إن الكثير منها قام بحضر التعامل مع أغلب الدول العربية .

و على هذا الأساس ينبغي لكل صاحب بزنس على الشبكة العنكبوتية  الحرص على إنشاء و تفعيل حسابه في باي بال paypal  خصوصا مع توفر كل الإمكانيات في أغلب الدول العربية  ، مع تمنياتنا الصادقة أن يكون كل أخ خير عون لأخيه في البلدان التي تمنع خدمات البايبال  paypal .. ! فبذلك يمكن أخاه من باب رزق و حلال إن شاء الله .

هل التعامل مع البنك الإلكتروني بايبال paypal  جائز في الشريعة الإسلامية .. !؟

يعتبر هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة شيوعا في محرك البحث بالنسبة للمجتمعات الإسلامية .. ! و هذا فال خير على الصلاح و حرص الناس على الرزق الحلال و المنفعة الطيبة إن شاء الله ..

الإجابة : البنك الإلكترونيpaypal  لا يقوم بخدمات و تعاملات غير جائزة في الشريعة الإسلامية و الحمد لله ، و جدير بالذكر ان بنك باي بال paypal  يقوم بإقتطاع عمولة مقدرة بثلاث دولارات خلال المعاملات المالية ، و هل تعتبره هاته الأخيرة ربى ..؟
أكيد لا .. ! لأن بايبال paypal لا يقدم أي زوائد في رصيدك  ،  إنما يقتطع أموال مقابل خدمة الوساطة المالية التي يقدمها عبر الأنترنت  ..
 و جدير بالذكر أن كل ما قدمناه في هذا القسم بناءا على بحوثنا و مراجعنا الدينية التي نعتمد عليها  ..، لكن لتجنب الشبهات و المغالطات لأمة الإسلام ينبغي لكل مسلم عاقل أن يسأل أهل الدين في مسجد مدينته و الله و لي التوفيق و السداد .

كيفية إنشاء حساب على البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

البنك-الإلكتروني-بايبال-paypal،



يجدر بنا الإشارة أن إنشاء حساب باي بال paypal  و تفعيله لا يحتاج إلى شروحات تفصيلية .. ! ذلك أن واجهة الموقع paypal.com سهلة و بسيطة يكفي إتباع تعليماتها ..؟ لكن بما أننا نتعامل مع موقع بنكي و لتجنب أي أخطاء أو مغالطات .. ! أردنا أن نقدم دليلا كامل للتسجيل يرجى تتبعه حتى الأخير :


1-      شروط و أدوات تحتاجها لإنشاء حساب باي بال paypal   :

قبل بداية التسجيل و التوجه لواجهة الموقع يرجى تأكد المستخدم من توفره على الشروط و الأدوات الآتية :

                    I.            رقم هاتفك المحمول : 

             هو ضروري جدا للحفاظ على خصوصياتك و حماية موقعك من الإختراق ، و يطلبه باي بال في الكثير من الأحيان عند تسجيلك الدخول من جهاز آخر فيرسل أكواد التأكيد إليه .

                  II.            عنوان بريد إلكتروني gmail  :

             المطلوب أن هذا البريد الإلكتروني يكون متصل مع رقم هاتفك المحمول ، و تأكد أنه مامن أحد يمكنه أخذ معلوماتك الشخصية عبر أجهزتك الذكية التي تستخدم فيه هذا الحساب للتصفح .

                III.            كارت بنكي محلي أو أجنبي مفعل : 

            جدير بالذكر أن البايبال لا يدعم أي بنك في جميع الدول العربية .. ! لذلك ينبغي الحصول على كارت بنكي أجنبي من خلال أحد الوسائط المعتمدين و الموثوقين .

                IV.            التأكد أن باي بال paypal   يدعم بلدك : 

             فكما أشرنا فيما سيق ..؟ الباي بال لا يدعم الكثير من الدول العربية ، كما يدعم أخرى بشكل جزئي و كلي ..

2-      مراحل التسجيل لإنشاء حساب باي بال paypal    : 

إن عملية التسجيل في واجهة الموقع paypal.com تمر بالمراحل الآتية :

        I.            الوصول لصفحة التسجيل و تحديد اللغة  المعتمدة و نوع الحساب :

عند دخولك إلى واجهة التسجيل ستجد ان الموقع يعمل بالغة المعتمدة في متصفحك .. ! بعدها يمكنك إختيار بلدك و اللغة التي تتيح لك سلاسة التسجيل ، حينها يمكنك للإنتقال إلى النقطة المهمة جدا و هي نوع الحساب إذ تجد :

·         حساب باي بال paypal  للأعمال و هو ما يطلق عليه في الموقع : business account  .
·         حساب باي بال paypal الشخصي و هو ما يطلق عليه في الموقع : personal account .

و ببساطة فالإختيار يعود إلى طبيعة العمل الذي تقوم به ..؟ و المعاملات المالية التي تود الحصول عليها ، فإذا كنت صاحب مؤسسة أو شركة فينبغي لك التعامل بالأول ..
أما إذا كنت تريد حساب عادي خاص بك و بتعاملاتك المالية فيرجى منك إختيار الإقتراح الثاني .



حساب-بايبال-paypal -للأعمال،  حساب-بايبال-paypal-الشخصي

   

   II.            إدخال البيانات الشخصية و تجاوز إختبار الحماية :

و هي عملية ديناميكية  تعطى في جميع المواقع الإلكترونية ..، و يتم فيها إدخال بياناتك الشخصي من الإسم و الكنية العائلية ، بالإضافة إلى مقر السكن و البلد الذي تعيش فيه و ما إلى ذلك .. ! أما الآن فعليك تجاوز إختبار الحماية البسيط و الذي يؤكد أنك لست روبوتا  ..

    III.            تأكيد ملكية الحساب على البريد الإلكتروني :

و هي عملية بسيطة تقوم فيها بتأكيد حسابك من خلال أكواد تأكيد  يتم إرساله في كل من هاتفك الشخصي و بريدك الإلكترونيgmail  .. ! و إلى هنا يمكن القول أنك أصبحت تملك حساب باي بال للتعاملات المالية عبر الأنترنت .. ! و لم يبقى لك إلا تأكيده



كيفية  تفعيل الحساب على البنك الإلكتروني  باي بال paypal:  

صحيح أنك أصبحت تملك حساب على البنك العالمي باي بال paypal  .. ! لكن للأسف لا يمكن القيام بأي تفاعلات مالية لأنه بايبال غير مفعل  ، أكيد ترغب في تفعيله ..؟ إذن أخي الغالي أنت مطالب بالحصول على بطاقة بنكية اجنبية يصادق عليها باي بال في تعاملاته .. !

و ببساطة فيمكنك الحصول على بطاقة بنكية من خلال أحد الوسائط  الموثوقة في بلدك .. ! و التي تتيح لك ربط البطاقة مع حسابك في البريد الإلكتروني gmail  و من ثم تفعيل حسابpaypal  الخاص بك .
و يجدر الإشارة يا أخي الحبيب أن واجهة الموقع www.paypal.com يتم تحديثها من فترة إلى فترة .. ! لكنها لا تحتاج إلى شروحات كبيرة  ..؟ فقط ينبغي منك تتبعك التعليمات و التي تختلف من بلد لآخر حرصا من باي بال paypal  على حماية المستخدمين و الحفاظ على خصوصياتهم .

الإنخراط في مجتمع البنك الإلكتروني باي بال paypal   :

إذا كنت ترغب في الإنخراط مع مجتمع البنك الإلكتروني paypal   و التعرف على من يشاركك الاهتمام و التعامل مع هاته الشركة العملاقة ..؟ فجدير بالذكر أن بايبال paypal  لديها صفحات تواصل إجتماعي في كل من : facebook و instagram و حتى twitter  .. !
بالإضافة إلى موقع إلكتروني على محرك البحث جوجل google   : paypal.com .


مقالات قد تهمك حول البنك الإلكتروني باي بال paypal   :


1.      أفضل 10 بدائل للبنك الإلكتروني باي بال paypal
2.      حكم التعامل مع بنك باي بال paypal  في الشريعة الإسلامية
3.      حقائق و تقارير حول  مستقبل البنك الإلكتروني باي بال paypal
4.      آلة مميزة تساعدك على إحتساب رسوم البنك الإلكتروني باي بال  paypal
5.      الأسئلة الشاعة في التعملات مع البنك الإلكتروني باي بال paypal
6.      باي بال paypal تبعث لمريضة بالسرطان : وفاتك ينتهك القانون .. !؟


مقالات قد تهمك  حول البنوك الإلكترونية Electronic Banks :


  1. كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكترونيباي بال PAYPAL  
  2. كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني بايونير payoneer
  3. كلما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني سكريل skrill 
  4. كل ما يجب أن تعرفه عن البنكالإلكتروني بايير PAYEER
  5. كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني نتلر neteller
  6. كل ما يجب أن تعرفه عن البنك الإلكتروني بيزا pyza
  7. كل ما يجب أن تعرفه عن البنوك الإلكترونية Electronic Banks 

مراجع المقال article refernces   :


4.      How DoesPayPal Work
6.      Paypal : googl play








تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. هل ممكن ان تزودني بالمحال التي تتعامل بخدمة palbay

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة